دعوة لإيداع ترشح 22-06-2017

التوظيف لرتبة أستاذ مساعد قسم "ب" لسنة 2017

  التخصصات المعنية بالتوظيف 

 

نمط التوظيف

 • على أساس الشهادة 

 • المسابقة على أساس الشهادة 

الشهادات المطلوبة

• دكتوراه دولة أو دكتوراه العلوم أو دكتوراه نظام ل.م.د أو شهادة معترف بمعادلتها.

• وإلاّ ماجستيرأو ما يعادلها.

اجراءات التوظيف

المرحلة الأولى: إيداع ملف الترشح عبر الخط(1)

يتمّ التسجيل عبر الموقع  باستعمال العنوان الإلكتروني الشخصي، ثم يتمّ تحميل الوثائق(2) التالية:

• طلب خطي يُحدّد فيه رقم التخصص المطلوب وتحفيزات المترشح للالتحاق بالمنصب المرغوب.

• الشهادة المطلوبة حسب التخصص أو شهادة المعادلة بالنسبة للشهادة المتحصل عليها بالخارج.

•شهادات(3) التسجيل في الدكتوراه ممضاة من طرف نائب العميد مكلف بما بعد التدرج أو مسؤول أعلى مستوى منه (إلاّ للمترشحين بشهادة ماجستير

• المنشورات(3) والمداخلات(3) الوطنية والدولية في نفس التخصص، إن وُجدت. يحمّل النص الكامل لكلّ إنتاج علمي مع إرفاق المداخلات بشهادة المشاركة في التظاهرة العلمية.

• شهادات(3) عمل، إن وُجدت، تثبت الساعات الإضافية المؤدات في قطاع التعليم العالي وتكون ممضاة من طرف الأمين العام للكلية أو مسؤول أعلى مستوى منه.

• بطاقة التعريف الوطنية.

• شهادة الإقامة.

• ترخيص بالمشاركة في المسابقة بالنسبة للموظفين مع تعهد بالاستقالة في حالة النجاح النهائي.

• استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة مملوءة وممضاة من طرف المترشح ومصادق عليها. تستخرج الاستمارة من الموقع الالكتروني للوظيفة العمومية dgfp.gov.dz

المرحلة الثانية: تأكيد الملف(4)

على المترشح التقدّم شخصيا إلى المديرية الفرعية للمستخدمين والتكوين بمديرية جامعة أبو بكر بلقايد – تلمسان (22، شارع أبي عياد عبد الكريم – تلمسان)، قبل تاريخ 16/07/2017  ومرفوق بالوثائق التالية:

 • وصل الايداع الذي يتم طبعه في آخر المرحلة الأولى.

 • ظرفان بريديان حاملان للعنوان الشخصي بحجم 22.5/15 عليهما طابعان بريديان.

المرحلة الثالثة: نتائج دراسة الملفات

تنشر قوائم المترشحين المقبولين(5) والمرفوضين للمشاركة في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة  قبل تاريخ 23/07/2017

. يمكن للمترشح غير المقبول إيداع طعن لدى أمانة السيد مدير الجامعة قبل تاريخ 27/07/2017

المرحلة الرابعة: المقابلة

يخضع المترشحين المقبولين(5) للمشاركة في المسابقة إلى مقابلة مع لجنة الانتقاء صبيحة يوم 30/07/2017 .

المرحلة الخامسة: النتائج النهائية

بعد انتهاء عملية المراقبة من طرف المصالح المختصة تنشر النتائج النهائية عبر الموقع الإلكتروني للجامعة .

حتى يتم تعيينهم في رتبهم، يجب على المترشحين المقبولين نهائيا في المسابقة إتمام ملفهم بالوثائق التالية وفي أجل لا يتعدّى خمسة عشر يوما بعد الإعلان عن النتائج النهائية:

 • نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية.

 •شهادة السوابق العدلية رقم 03 سارية المفعول (أقل من 03 أشهر).

 • شهادة الميلاد.

 • شهادتان عائليتان بالنسبة للمتزوجين.

 • شهادة الجنسية الجزائرية.

 • شهادتان طبيتان (الطب العام وطب الأمراض الصدرية)

 • صورتان (02) شمسيتان.

معايير انتقاء المترشحين(6)6  

 • ملائمة شعبة اختصاص تكوين المترشح مع متطلبات الرتبة

 • التكوين المكمل للشهادة المطلوبة في نفس التخصص (شهادات التسجيل في الدكتوراه بالنسبة للمترشحين بشهادة ماجستير).

 • المنشورات والمداخلات الوطنية والدولية في نفس التخصص.

 • الخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشح في التدريس في التعليم العالي.

 • تاريخ الحصول على الشهادة.

 • نقطة المقابلة مع لجنة الانتقاء.

الملاحظات:

 (1)  أثناء مرحلة إيداع ملف الترشح عبر الخط، يتم توفير دعم عبر البريد الإلكتروني 

 (recrutement@mail.univ-tlemcen.dz):

(2)  كل وثيقة تُحمّل يجب أن تكون على شكل .PDF

 (3) تحمّل كل وثيقة في ملف PDF منفرد.

   (4) كل ملف يرسل عن طريق البريد أو ملف ناقص أو لم يودع في الآجال المحددة أو لم يتّبع اجراءات الايداع السالفة الذكر لا يؤخذ بعين الاعتبار.

  (5)  يبقى القبول مؤقتا في انتظار نتيجة عملية المراقبة.

(6)وفقا لتعليمة المديرية العامة للوظيفة العمومية رقم 7 والمؤرخة 28 أفريل   2011 6