أحداث 19-09-2022

فعاليات إفتتاح السنة الجامعية 2023/2022

على غرار جامعات الوطن احتضنت، اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، قاعة المحاضرات بكلية العلوم الطبيعية وعلوم الأرض والكون فعاليات حفل إفتتاح السنة الجامعية 2023/2022 بحضور كل من السيد الوالي والوفد المرافق له من السلطات المحلية ومسؤولي الأجهزة الأمنية، ومشاركة أعضاء الأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة وموظفين.
البداية كانت بتلاوة عطرة لآيات بيّنات من الذّكر الحكيم، ثمّ الإستماع للنّشيد الوطني قدّم بعد ذلك مدير الجامعة،  البروفيسور مغاشو مراد كلمته مستعرضا الحصائل المتعلقة بعملية التسجيلات للطلبة الجدد، وكذا أهم ماتم إنجازه للتحضير للسنة الجامعية. 
ألقى بعده السيد الوالي كلمة بهذه المناسبة حث فيها الجميع على بذل المزيد من الجهود لأجل الرقي بالمستوى العلمي مبرزا أهمية قطاع التعليم العالي في التنمية.
وتخلل حفل إفتتاح السنة الجامعية كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموجهة لكافة الأسرة الجامعية الّتي ألقاها أ. د بن صايم بونوار.
وفي ختام هذه التظاهرة وككل موسم جامعي يقدم أستاذ من جامعة تلمسان الدرس الإفتتاحي حيث نال البروفيسور سعيدي محمد منسق خلية المرافقة البيداغوجية للأساتذة حديثي التوظيف شرف إلقاء هذا الدرس لهذه السنة.