إعلان 19-03-2023

STEM Hârezmi

تم صبيحة اليوم الأحد 19 مارس 2023 على مستوى قطب وسط المدينة، انطلاق برنامج STEM_Hârezmi بإشراف من مدير الجامعة البروفيسور مراد مغاشو ونائبه المكلف بالعلاقات الخارجية البروفيسور علي حمزة شريف.

للتذكير فإن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين جامعة تلمسان و كل من جامعة باتنة 1 و وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا TİKA Cezayir  والمشاركين من مختلف المدن الجزائرية خلال الفترة الممتدة ما بين 19- 23 مارس 2023.

برنامج STEM_Hârezmi يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الجزائرية و التركية، وتطوير المهارات والمعارف في مجال"العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" وتبادل الخبرات بين المشاركين، وهو فرصة رائعة للتعلم والتفاعل وتوسيع الشبكات الاجتماعية والاكتساب من الخبرات الأكاديمية والعلمية.

"STEM"  يشير إلى مجموعة من التخصصات العلمية والتقنية والهندسية والرياضية، وهو اختصار لعبارة "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".

"Hârezmi"  يشير إلى الرياضي الفارسي المشهور "محمد بن موسى الخوارزمي" والذي يُعرف بإسهاماته الكبيرة في الرياضيات والعلوم والفلك والهندسة والجبر.