إعلان 19-02-2024

جامعة تلمسان تُخلد ذكرى عيد الشهيد: وفاءٌ للذاكرة وتجديدٌ للعهد

احتضنت قاعة 19 ماي بقطب إمامة اليوم الأحد 18 فبراير 2024 فعاليات الإحتفاء بيوم الشهيد، الموافق ل18 فبراير من كل سنة، بحضور مدير الجامعة الأستاذ مراد مغاشو ونوابه وعمداء الكليات، الأساتذة والطلبة والشركاء الإجتماعيين.
استهلت فعاليات اليوم بتلاوة آيات بيّنات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني، لتُفتتح بعدها سلسلة من الكلمات والمحاضرات التي تهدف إلى تخليد ذكرى شهداء الجزائر الأبرار الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل تحرير الوطن.
ألقى السيد مدير الجامعة الأستاذ مراد مغاشو كلمة بالمناسبة، عبّر فيها عن عظيم امتنانه وافتخاره بتضحيات الشهداء، مؤكداً على أهمية الحفاظ على ذاكرتهم وتجسيد مبادئهم في بناء الجزائر الجديدة.
تلاه الأستاذ عبد النور عبد الرحمن بمُحاضرةٍ تطرّق فيها إلى سيرة الشهداء ونضالهم البطوليّ، مُسلّطاً الضوء على أهمّ الإنجازات التي حققّها الشعب الجزائري بفضل تضحياتهم.
وختم الأستاذ عبد النور بوشامة فعاليات اليوم بمحاضرةٍ حول أهمّ التحديات التي تواجه الجزائر اليوم، داعياً إلى الاقتداء بسيرة الشهداء في العمل على بناء مستقبلٍ أفضل للوطن.
اختتمت فعاليات اليوم بتجديد العهد على مواصلة مسيرة الشهداء في بناء الجزائر الجديدة، والعمل على تحقيق مُثُلهم العليا في الحرية والكرامة والعدالة.
يُمثّلُ احتفاء جامعة تلمسان بيوم الشهيد وفاءً للذاكرة وتجديدًا للعهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية، إيمانًا من الجامعة بأهمية غرس قيم الوطنية والتضحية في نفوس الأجيال القادمة.