إعلان 21-02-2024

يوم تحسيسي حول خطر الإدمان في الوسط الجامعي

نظمت الخلية النفسية للمركز الطبي الوقائي بجامعة تلمسان، يوما تحسيسيا حول خطر الإدمان في الوسط الجامعي صبيحة اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 على مستوى قاعة المحاضرات بكلية علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض والكون.
حضر اللقاء الأستاذ علي حمزة شريف نائب مدير الجامعة المكلّف بالعلاقات الخارجية والتعاون والتنشيط والإتصال والتظاهرات العلمية، الأساتذة والطلبة والسلطات الأمنية ممثلة في السيد نبيل بلاحة ضابط شرطة رئيسي رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية تلمسان والسيد بومدين غمري ملازم أول للشرطة مصلحة الشرطة العلمية بأمن ولاية تلمسان والسيد مصطفى سميل ضابط شرطة رئيسي فرقة مكافحة المخدرات.
تناولت المداخلات مخاطر ظاهرة الإدمان على المخدرات ومدى انتشارها في المجتمع، وسبل السيطرة عليها والحد منها، لا سيما في أوساط الشباب والطلبة، كما تضمنت تعريفًا شاملاً للمخدرات والإدمان، وتصنيف أنواع المخدرات، إلى جانب عرض للأسباب والعوامل المؤدية لانتشار هذه الآفة.
ناقش المتحدثون السبل الفعالة لمواجهة خطر الإدمان والحد من انتشاره، مشددين على أهمية توعية الشباب والطلبة بمخاطره، وتشجيعهم على الابتعاد عن طريقه المظلم.
وفي الختام، أكد المشاركون على ضرورة تضافر الجهود من أجل نشر الوعي حيال مخاطر الإدمان، عبر تنظيم المزيد من الفعاليات وورش العمل التوعوية الموجهة للشباب وطلبة الجامعات.