أحداث 22-04-2018

التظاهرة الموسومة بالمهرجان الطلابي الوطني للفنون التشكيلية

نظم الباحث أوميلود ميمون بشراكة مع التضامن الوطني الطلابي مكاب تلمسان و مساهمة من الامانة العامة ، المديرية الفرعية للنشاطات، كلية الاداب و اللغات، مديرية الخدمات الجامعية تلمسان، الجمعية الشبانية للبيئة و السياحة و باشراف علمي من طرف قسم الفنون اكبر نشاط طلابي بالجامعة.
التظاهرة الموسومة بالمهرجان الطلابي الوطني للفنون التشكيلية كانت تحت الرعاية السامية لمصالح رئاسة الجمهورية ممثلة في الامين العام للمحافظة السامية للامازيغية و خلدت موضوع الامازيغية، هوية و ثقافة كموضوع للطبعة السادسة على التوالي.
حفل الافتتاح اشرف عليه السيد الهاشمي عصاد المحافظ السامي للامازيغية اذ وجد في استقباله محافظ المهرجان مرفقا باعضاء المحافظة، الامين العام لكلية الاداب و اللغات، نائب عميد ذات الكلية، السيد معاذ قوراري عضو مجلس ادارة الجمعية.
بعد الكلمات الافتتاحية، قدم السي الهاشمي عصاد عرضا مفصلا عن نشاط المحافظة في نشر الامازيغية و تعميمها لغة و ثقافة.
بعدها اشرف الراعي الرسمي للتظاهرة على افتتاح المعرض و المسابقات و الورشات التي شارك فيها ازيد من 60 طالبا من 33 ولاية، اذ وجد في استقباله تلاميذ مدرسة ابن سينا بشتوان مقدمين اغنية ترحيبية ليقوم بعدها بزيارة لمختلف اجنحة التظاهرة ليختم زيارته بالتوقيع على السجل الذهبي و التكفل بانشغالات الطلبة المبدعين على غرار التكفل بطباعة و ترجمة اعمالهم الى الامازيغية.
تواصلت التظاهرة من 12 الى 18 افريل 2018 و احتفل المشاركون بيوم العلم من خلال تنظيم يوم دراسي برفقة اساتذة قسم الفنون تطرقوا خلاله الى العلاقة الوطيدة بين الامازيغية و الفن التشكيلي. لتختتم الفعاليات يوم 17 افريل بقاعة المحاضرات الكبرى لكلية الطب اين توج خلالها الطالب عبد الحافظ قزلان بالجائزة الاولى فنون تشكيلية متبوعا بالطالب منحور بسام من جامعة قسنطينة في المرتبة الثانية و الطالب بطاهر سيد احمد في المرتبة الثالثة.
و بخصوص التصوير الفوطوغرافي فقد تم تتويج الطالب بلوط محمد لمين من ولاية باتنة بالمرتبة الاولى.
كما تم تكريم بعض المشاركين بشهادات تشجيعية.
و في اليوم الاخير تم تنظيم جولة سياحية عبر معالم مدينة تلمسان