Animation Scientifique 06-05-2016

افتتاح أشغال اليوم الدراسي الدولي تثمين التراث المعماري

              

افتتحت صباح يوم الأربعاء 4 ماي- أيار- 2016 بكلية التكنولوجيا أشغال اليوم الدراسي الدولي حول تثمين التراث المعماري ، الذي ينظمه قسم الهندسة المعمارية بالتنسيق مع مركز الفنون و المعارض بتلمسان.
اليوم الدراسي يندرج ضمن نشاطات شهر التراث التي انطلقت منذ أيام وتنوعت مجالاتها ،افتتحه عميد كلية التكنولوجيا الأستاذ أمين شيخ و حضره نائب مدير للجامعة للعلاقات الخارجية و التظاهرات العلمية الأستاذ محمد توفيق بن غبريط و جمهور واسع من ضيوف و مختصين قدموا من آفاق مختلفة : إسبانيا ، تونس و فرنسا ، و باحثين شباب من عدة جامعات جزائرية فضلا عن طلبة قسم الهندسة المعمارية لجامعة تلمسان .
الأشغال العلمية انطلقت بجلسة افتتاحية ترأسها الأستاذ فوزي غماري و تضمنت ورقتين ، تناولت الأولى موضوع استراتيجية قطاع الثقافة لحماية و تثمين المواقع الثقافية ، في حين ركزت المداخلة الثانية على الأدوات الرقمية ودورها في تمكين دراسة و تثمين الواحات و القصور.
ما يسجل على اليوم الدراسي بالنظر إلى برناجه غناه من حيث العروض و الأوراق العلمية المبرمجة في ورشات ب 24 ورقة علمية و 15 تصميما، و من أهدافه الأساسية لقاء المختصين بالباحثين في مجال التراث المعماري ، و أيضا لعرض مختلف الخبرات الخاصة بشأن تثمين التراث العمراني في الجزائرو في العالم..