Evenements 17-05-2016

حين تصنع الإرادة التحدي و يصنع التحدي النجاح

          

هي طالبة متميزة بأدبها و لباقتها و ثقتها بالنفس بل و أكثر من ذلك إيمانها ببلوغ العلى ، و إرادتها القوية في تحدي الصعاب و تجاوز كل العقبات التي يرى فيها البعض إعاقة تصد النجاح .

قد لا تفي العبارات بالمعنى للحديث عن الطالبة حميدة بالطيب ذات ال34 ربيعا التي ناقشت صباح يوم الثلاثاء 17 ماي2016 في   اللغة الفرنسية ، تخصص : علوم النصوص الأدبية.

التحقت بجامعة تلمسان سنة 2010 و بعد نجاحها في شهادة الليسانس ، أدركت حاجتها في الاستزادة ، فاستكملت مشوار الدراسة : (... اليوم أحمد الله ، و أنا أرى ثمرة الجهد ..، قناعتي كانت دائما أن المرء حين يرسم هدفا في حياته لا يأبه للصعاب و العقبات ، لأنها ستلاحقك حتما ، لكن إذا تحلينا و تقوينا بالإرادة ، فسيكون النجاح حتما حليفنا ...).

قاعة المناقشات غصت بالطلبة و الأساتذة من مختلف الكليات لمتابعة جلسة مناقشة علمية هادئة ورفيعة حضرها مدير الجامعة الأستاذ مصطفى جعفور وعميد الكلية الأستاذ بومدين كروم و ضيوف تابعوا عرض الطالبة حول موضوع : التمثل الاجتماعي للمعاق من خلال الرواية البوليسية – الروائي الأمريكي غي دي كار نموذجا 1951 .

الأجواء كلها عبرت عن نفسها بنفس الرأي الذي يحكي قصة النجاح الذي تصنعه الإرادة خاصة حين وقف الجميع للاستماع للنتيجة التي أفضت إليها لجنة المناقشة.... فهنيئا لك يا حميدة و لكل أمثالك.