Information 12-03-2023

الأستاذ الأكاديمي عمار طالبي محاضرا في رحاب كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية

استقبلت صبيحة اليوم الأحد 12 مارس 2023 كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور عمار طالبي رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين سابقا، و رئيس سابق لجامعة الأمير عبد القادر الجزائري للعلوم الإسلامية-قسنطينة، جامع فكر العلامة الشيخ عبد الحميد ابن باديس ورفيق المفكر الأستاذ مالك بن نبي، بحضور نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا البروفيسور بونوار بن صايم، عميد كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور نصر الدين بن داود، وعمداء كليات، و عديد الأساتذة والطلبة.
ألقى الدكتور عمار طالبي خلال هذه المناسبة الطيبة محاضرة بعنوان: مناهج البحث عند مفكري الإسلام، تناول خلالها العديد من المفكرين الإسلاميين الذين كرسوا حياتهم للتفكير في العلاقة بين الدين والعلم وتأثيرها على المجتمع.
مما لاشك فيه أنّ هذه المحاضرة مفيدة لطلاب العلوم الاجتماعية والدراسات الإسلامية، فهي تعرض المفاهيم والنظريات والأدوات التي يحتاجها الباحثون في هذا المجال، كما يمكن للأشخاص الذين يهتمون بتقارب الدين والعلم أن يجدوا هذه المحاضرة مثيرة للاهتمام.
التظاهرة العلمية التي أتحف بها الدكتور عمار طالبي ضيف الكلية و الجامعة تشكل فرصة مثالية للطلاب والأكاديميين والباحثين لتعزيز فهم مناهج البحث عند مفكري الإسلام، والتعرف على العديد من النظريات والأفكار الجديدة والمثيرة للاهتمام.