Information 01-02-2024

تظاهرات علمية

نظم صبيحة اليوم الأربعاء 31 جانفي 2024 قسم علم النفس وعلوم التربية بالتنسيق مع مخبر البحث في الاضطرابات النمائية العصبية والتعلم، يوما دراسيا حول "تطبيقات المقاربة الكيفية في بحوث علم النفس وعلوم التربية"، بقاعة المحاضرات لكلية العلوم الإنسانية والعلوم الإجتماعية.
ترأست اليوم الدراسي الأستاذة زهرة عدة بحضور الأستاذ نصر الدين بن داود عميد كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإجتماعية والأستاذ عبد العزيز الكبار رئيس قسم علم النفس وعلوم التربية ومديرة مخبر البحث الأستاذة جويدة بن عصمان، الأساتذة والطلبة.
ألقت خلال هذا اليوم الدراسي الباحثة ناييمي داوست زيدان من جامعة مونتريال بكندا محاضرة بعنوان تطبيقات المقاربة الكيفية في بحوث علم النفس وعلوم التربية، مبرزة أهمية هذا المنهج في فهم ظواهر وسلوكيات الإنسان بعمق، ودوره في إثراء نتائج البحوث وتحليلاتها في مجالي علم النفس وعلوم التربية.
أثارت المحاضرة اهتمام الحضور وتفاعلهم حيث تمحور النقاش حول سبل تطوير البحث العلمي بالجامعة وتوظيف المقاربات الكيفية بشكل أكبر في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية.
هدف اليوم الدراسي إلى تسليط الضوء على أهمية المقاربات الكيفية وتطبيقاتها في البحوث النفسية والتربوية، والتعريف بالأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال، بالإضافة إلى كيفية تحليل البيانات الكيفية والاستفادة منها في الدراسات والأبحاث.