Research 03-02-2019

حفل نهاية التكوين

أشرف اليوم الأستاذ الدكتور بوشريط كبير مدير جامعة تلمسان على حفل تسليم شهادات نهاية التكوين البيداغوجي للأساتذة الباحثين حديثي التوظيف وذلك بالقاعة الكبرى قطب وسط المدينة وبحضور مدير المدرسة العليا للعلوم التطبيقية و عمداء الكليات ورؤساء المجالس العلمية والفاعلين الاجتماعيين وعدد من الأساتذة والضيوف.

وبعد أن افتتح السيد الفاضل مدير الجامعة هذا الحفل مذكرا بفلسفة وثقافة و منهجية و مقاصد المرافقة البيداغوجية و دورها الريادي والأساسي في التكوين و ضرورة المواصلة الجدية والعلمية للعملية البيداغوجية ،و حث الأساتذة الجدد على الانخراط الفعلي في التكوين والتعليم،أشاد وبكل صدق للعمل المهم والمفيد الذي قام به أعضاء خلية المرافقة البيداغوجية.
كما تدخل ا.د. سعيدي محمد منسق خلية المرافقة البيداغوجية لجامعة تلمسان ليقدم حوصلة عامة شاملة عن المرافقة البيداغوجية

نشير إلى أن خلية المرافقة البيداغوجية لجامعة تلمسان قد تكفلت بتكوين أساتذة جامعة تلمسان ،وأساتذة المدرسة العليا للعلوم التطبيقية، وأساتذة المدرسة العليا ببمانجمنت .وقد أكد السيد مدير الجامعة على هذا الطابع التعاوني والعملي التشاركي من أجل تدعيم شبكة علمية جامعية قوية و مفيدة، وتعاون علمي وبيداغوجي مفيد و مثمر. وهذا من صميم الفلسفة العلمية التي تريد جامعة تلمسان التأسيس لها و تبنيها منهجية عمل علمي تكاملي ومشترك قوي وفعال وذي مصداقية.

كما أعرب الأساتذة الباحثون حديثو التوظيف على هامش هذا الحفل عن سعادتهم وفرحتهم و تقديرهم واعترافاتهم بالمجهودات التي قام بها أعضاء خلية المرافقة البيداغوجية من حيث التكوين التأطير والمرافقة والجو النفسي الايجابي والبناء والمفيد الذي عاشوه وعايشوه طيلة مدة التكوين.

و ختم السيد مدير الجامعة هذا الحفل بالتمني لهؤلاء الأساتذة كل النجاح والتوفيق والعمل الجيد والجاد، شاكرا كل من ساهم في هذه العملية من أساتذة مكونين وأساتذة متربصين وإدارة وعمال.

وقد تم توزيع الشهادات في جو كل فرح وسعادة وأمل وحب واحترام.