Information 07-03-2023

يوم تحسيسي حول: المشاكل العلائقية وعلاقتها بالقلق لدى الطالب الجامعي

نظمت اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023 الخلية النفسية التابعة للمركز الطبي الوقائي – جامعة تلمسان، يوما تحسيسيا حول: المشاكل العلائقية وعلاقتها بالقلق لدى الطالب الجامعي، التظاهرة التي احتضنتها قاعة المحاضرات 19 ماي 1956 بقطب إمامة عرفت حضور مدير جامعة تلمسان البروفيسور مراد مغاشو و مجموعة من الدكاترة والأساتذة والطلبة.
حيث تم مناقشة هذه المسألة المهمة التي تواجه الطلاب في مرحلة الدراسة الجامعية، وكان برنامج هذا اليوم التحسيسي ثريا بمداخلات قدمها مجموعة من الأساتذة والدكاترة حول المشاكل العلائقية وكيفية تأثيرها على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية للطلاب الجامعيين وتم التركيز بشكل خاص على العلاقة بين المشاكل العلائقية والقلق، وكيفية التعامل معها بطرق صحيحة وفعالة. كان الهدف الرئيسي من هذا اليوم التحسيسي هو توعية الطلاب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمعالجة تلك المشاكل وتحسين صحتهم النفسية والعامة.
ويمكن أن نلخص أهداف هذا اليوم التحسيسي في:
- التعريف بالمركز الطبي الوقائي وأهم النشاطات التي يقوم بها.
- تعريف الطلبة بوجود أخصائيين نفسانيين يقومون بالتوجيه والإرشاد والدعم والعلاج النفسي لجميع الطلبة في مختلف المراكز عبر كل الأقطاب الجامعية.
- تقريب المختص النفسي من الطالب وفتح المجال من خلال هذا اليوم التحسيسي لأيام تحسيسية أخرى والتي تعود على الطالب بالفائدة في أموره الحياتية والأكاديمية